كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية باحترافية

كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية
كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية

تتطلب إدارة المتاجر الإلكترونية قدرًا كبيرًا من العمل من أجل العناية بالتفاصيل التي تؤدي إلى تحسين تجربة مستخدم المتجر وزيادة انجذاب الزوار له.

لذلك عادة ما تحتاج المتاجر الإلكترونية إلى عناية منظمة واحترافية، وفي حال كنت تبحث عن نظام إدارة قوي وفعّال ومُنظّم فإن شركة بصمة المستقبل تقدم لك خدمات إدارة المتاجر الإلكترونية الاحترافية التي تتم بعناية من قِبَل فريقنا المتخصص المختار بعناية فائقة.

ما هي إدارة المتاجر الإلكترونية؟

إدارة المتاجر الإلكترونية هي الخطوات والإجراءات اللازمة من أجل العمل على تشغيل المتاجر ودفعها نحو النجاح، ومن ضمن أهم إجراءات إدارة التجارة الإلكترونية ما يلي:

  • دراسة تحليلات جوجل للموقع Google Analytics.
  • توفير ميزات جديدة للموقع عند الحاجة.
  •  الحد من الأخطاء والأعطال عند استخدام الموقع.
  •  إنشاء ونشر المحتوى والإعلانات. 
  •  العناية بمعايير تحسين محركات البحث SEO.
  •  العناية بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  •  تحديث قائمة المنتجات.
  •  فحوصات روتينية للتأكد من أمن المعلومات.

نساعدك في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وزيادة ظهوره مع خدمات تحسين محركات البحث (SEO) من شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني.

تعرف على:

كيفية عمل خطة تسويقية لمستشفى.. دليل تسويق المستشفيات الناجحة

معرفة ترتيب موقعك في محركات بحث جوجل وترتيب الموقع عالمياً

كيف تستطيع إدارة المتاجر الإلكترونية كالمحترفين؟

من أجل إبقاء متجرك يعمل على أكمل وجه، تحتاج إلى العناية بتلك الجوانب.

أولاً: تحديد طرق الدفع

يحتاج زبائن المتاجر الإلكترونية إلى تَوفُّر خيارات دفع متعددة لتتناسب مع الجميع، وهناك طريقتان رئيسيتان يمكنك من خلالهما استلام المدفوعات من المشتري:

1- الدفع عبر الانترنت Online Payment: وهي طريقة يُفضلها البعض، لكنك في حاجة إلى توسيع خيارات الدفع عبر  تضمين خيارات الدفع من خلال الحسابات البنكية أو بطاقات الائتمان المختلفة.

2- الدفع عند الاستلام Cash On Delivery: وهي الطريقة الأكثر شيوعاً، إذ يستلم المشتري السلعة ومن ثم يقوم بدفع المبلغ إلى مندوب التوصيل الذي بدوره يقوم بتوصيل المدفوعات للمتجر.

ومن أهم مزايا هذه الطريقة هو ابتعادها عن التعقيدات التي تأتي من التعاملات البنكية.

ثانياً: إدارة المخزون والشحن 

الإدارة الجيدة للمخزون هي أحد أهم عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية على المدى الطويل، و من أجل إدارة مخزون متجرك الإلكتروني بشكل مثالي، يجب العناية بالجوانب التالية:

  • تصنيف المنتجات.
  • تخزين المنتجات بما يتناسب مع نوعيتها.
  • المتابعة والجرد.
  • تجهيز طلبات الشحن.
  • متابعة وتسجيل المرتجعات.

ثالثاً: خدمة العملاء وخدمات ما بعد الشراء

من المهم إبقاء أبواب التواصل مفتوحة دائماً للعملاء من أجل كسب الثقة والتقدير منهم ومنحهم تجربة خالية من العوائق، و للتواصل مع العملاء، هناك ثلاث طرق أساسية مُتَّبعة:

1- البريد الإلكتروني

أحد الطرق التقليدية ولا تصلح لكل أنواع العملاء نظرا لبطئها، لكنها وسيلة ممتازة لتوثيق المشاكل وتحليلها.

2-المكالمات الهاتفية

وسيلة تواصل أكثر فعالية من حيث سرعة الاستجابة وجودة التواصل. من مشاكلها أنها تكلف العميل ومحدودة بأوقات عمل معينة.

3- المحادثات الفورية

المحادثة الفورية Live Chat بين ميزات وسائل التواصل المختلفة من حيث سرعة الاستجابة وتوافرها على مدار اليوم وسهولتها بالنسبة للعملاء.

 رابعاً: إدارة الموظفين

سواء كانوا موظفي خدمة العملاء أو عمال المخزن أو مندوبي التوصيل وغيرهم، من المهم دائما العناية بأحوال الموظفين النفسية والمادية لدفعهم نحو الإنجاز وزيادة مستويات الإنتاجية والكفاءة على كل مستويات المتجر الإلكتروني.

هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟

في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.

أهم 10 نصائح لإدارة متجر إلكتروني ناجح

  1. اجعل موقع المتجر الالكتروني متوافقاً مع الهواتف المحمولة ليناسب كافة الزوار.
  2. اعتن بخدمات الشحن عبر التعاقد مع شركات على قدر عال من الكفاءة والموثوقية.
  3. فعِّل وسائل الدفع عبر الانترنت وأضف أكبر عدد ممكن من الخيارات.
  4. اعتن بإدارة المخزون بطريقة احترافية.
  5. اطَّلع باستمرار على تحليلات أداء الموقع.
  6. تابع تقييمات العملاء للعمل على تحسين الخدمات.
  7. اجعل واجهة المستخدم في الموقع بسيطة ومنظمة وسهلة الاستخدام.
  8. قم بتحديث الأسعار بشكل منتظم حتى لا يحدث لبس.
  9. الأهتمام بالعروض والخصومات على مدار السنة.
  10. احرص على استخدام إعلانات جوجل مثبتة الفعالية للترويج لمتجرك من وقت لآخر.

قد يهمك معرفة: ماهي تكلفة عمل تطبيق مثل اوبر للمواصلات؟

مهام إدارة متجر إلكتروني .. ماذا يفعل المسؤول؟

يؤدي المسؤول عن إدارة المتجر الإلكتروني عددا من المهام التي تتكامل معا من أجل الوصول إلى متجر الكتروني يعمل على الوجه الأمثل، ومن أبرز تلك المهام:

  • دراسة تحليلات جوجل Google Analytics ووضع الخطط بناءً عليها.
  • التنسيق مع الفنيين المتخصصين في تطوير الموقع من أجل إضافة التحديثات وإصلاح الأعطال.
  •  إدارة المحتوى والتنسيق مع فريق التسويق الإلكتروني
  •  إدارة المتجر عبر القنوات المختلفة: (الموقع الإلكتروني، منصات التواصل الاجتماعي).
  • التنسيق مع المختصين في إدارة المخزون وشركات الشحن.
  • تنسيق الطلبات والمشتريات.
  • استقبال شكاوى العملاء من موظفي خدمة العملاء والعمل على حلها.

متطلبات إدارة متجر إلكتروني

تتطلب إدارة المتاجر الإلكترونية مجموعة من المهارات الأساسية مثل:

  • النظام والانضباط.
  • مهارات التواصل الفعال.
  • القدرة على تطبيق معايير تحسين محركات البحث SEO.
  • خبرة في التصميم والتنسيق.
  • العناية بالتفصيل.
  • القدرة على العناية بمهام متعددة.
  • القدرة على العمل في مختلف الظروف.

خدمات المتاجر الإلكترونية

تقدم بصمة المستقبل باقة من الخدمات المختلفة لأصحاب المتاجر الإلكترونية (الحالية والمستقبلية)، بدءا من تصميم وتطوير الموقع الخاص بالمتجر الإلكتروني وصولاً إلى إدارة الموقع الإلكتروني وإدارة التسويق الإلكتروني للمتجر الإلكتروني.

يمكنك الاسترخاء وترك الأمر لفريقنا المختص ليقوم بكل ما يتطلبه متجرك الإلكتروني على أكمل وجه وبأكثر السبل احترافية وفعالية. 

فرق العمل المختارة بعناية لدينا تعمل بكل احترافية وكفاءة من أجل تمهيد الطريق لمشروع تجارة إلكترونية ناجح وسريع النمو عبر العناية بكافة الجوانب اللازمة.

اقرأ أيضاً: ما هي لغات البرمجة واستخداماتها، أهم أنواعها وتقسيماتها

شركات إدارة المتاجر الإلكترونية

عند البحث عن خبراء إدارة المتاجر الإلكترونية، بصمة المستقبل هي خيارك الأول والأفضل، من أجل نتائج مضمونة وأداء عالي الكفاءة لمتجرك الإلكتروني.

لدينا فريق من المحترفين المتخصصين في إدارة المتاجر الإلكترونية عبر  أكثر الوسائل فعالية.

نعمل على توفير كافة المتطلبات والعناية بجميع التفاصيل وتولي مهام إدارة المتاجر الإلكترونية من تنسيق وعرض المنتجات إلى إدارة الطلبات والمدفوعات.

صمم متجرًا إلكترونيًا احترافيًا مع شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني وزيِّن تجربة التسوق لعملائك.

لماذا تختار خدمة إدارة المتاجر الإلكترونية من شركة بصمة المستقبل

لأننا نقدم خدمة إدارة المتاجر الإلكترونية بحيث تكون على ثقة من أن متجرك الإلكتروني في أيد أمينة ويعمل بكفاءة عالية متجهاً نحو النجاح.

  • كما نقدم لك الإستشارات المجانية من أجل تحديد احتياجات متجرك الإلكتروني واختيار نوع الخدمات الذي يناسبك.
  • توجد لدينا باقات وعروض مختلفة لإدارة المتاجر الإلكترونية وبأسعار تنافسية.

تواصل معنا الآن لأي استفسار، واحصل على خدمات إدارة المتاجر الإلكترونية من بصمة المستقبل.

هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟

في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقالة إدارة المتاجر الإلكترونية

لتوزيع المهام تأثير كبير على تكلفة خدمات إدارة المتاجر الإلكترونية، ووفقاً لنوع وعدد المهام التي توكلها لمدير المتجر الإلكتروني يتم تحديد التكلفة المطلوبة مع مراعاة كافة الجوانب.

عند اختيار  موفر خدمة إدارة المتاجر الإلكترونية تحتاج إلى العناية بجوانب من أهمها خبرة المتقدم والمؤهلات والانضباط وسوابق الأعمال والميزانية المخصصة للرواتب.

نعم، لا تحتاج وظيفة إدارة المتاجر الإلكترونية إلى العمل في مقر الشركة أو حتى العمل بدوام كامل، عادة ما يحدد مدير المتجر ساعات العمل المناسبة ويمكنه اختيار العمل من المنزل بشرط الانضباط والتوافر عند الحاجة.

تمنح الإدارة السليمة لمتجرك الإلكتروني فرصة النمو والازدهار دون الكثير من العقبات والمشاكل التي تنتج حتما عن سوء الإدارة على المدى الطويل.

 خدمات إدارة المتاجر الإلكترونية من بصمة المستقبل ستعمل على إبقاء متجرك مستقراً وإجراء التحسينات اللازمة لنموه بمعدل ممتاز ودون تعقيدات.

شارك هذه المقالة عبر:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
Email
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل علي عرض سعر وإستشارة مجانية