أصبحت الحملات الإعلانية هي الأكثر استخداما وفعالية في التسويق الإلكتروني، حيث تساعد بشكل كبير في زيادة ثقة العملاء بما تقدمه وبالتالي تزداد مبيعاتك، قد تتطلب الحملة الإعلانية وقتا ومجهودا كبيرا، كما تعتمد بشكل أساسي على خطة جيدة يتم وضعها من قبل المتخصصين، ونستطيع القيام بأفضل الحملات الإعلانية التي ترغب بها من خلال شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني.
محتويات المقالة
Toggleما هي الحملات الإعلانية
يقصد بالحملة الإعلانية الاستراتيجية التي يتم وضعها بشكل خاص من أجل الحصول على نتيجة فعالة، ويكون الهدف منها هو الترويج لمنتج أو خدمة تقدمها، أو من أجل زيادة مبيعاتك، ويتم تنفيذ الحملة الإعلانية بواسطة وسائل مختلفة ومتنوعة حسب الأنسب إليك.
ما هي إدارة الحملات الإعلانية
يتم إدارة الحملة الإعلانية عن طريق التخطيط الجيد منذ البداية، وتحليل وتتبع وتنفيذ كافة العوامل التي من شأنها المساعدة على نجاح حملتك التسويقية، وتساعد تلك العوامل في الترويج لخدمتك أو الإعلان عن شيء جديد.
تعتمد الشركات الكبرى في إدارة حملاتها الإعلانية على الوكالات والشركات المتخصصة في ذلك، ولا يقتصر الأمر على الشركات الكبرى فقط، بل يمكنك الاستعانة بالوكالات الإعلانية في حالة كنت تسوق لمشروع أو خدمة تقدمها، وتتم إدارة الحملة الإعلانية بنجاح من خلال الخطوات التالية:
- تحديد الأهداف: يجب أن يكون هناك هدفا محددا وواضحا عند قيامك بحملة إعلانية، مثل رغبتك في زيادة المبيعات أو الحصول على عدد أكبر من العملاء، لكي تحقق حملتك النتائج المرجوة.
- معرفة الجمهور: يفضل دائما أن تقوم بتحديد الجمهور المستهدف من تلك الحملة، لكي توجه خدمتك إلى الأشخاص المهتمين بها.
- تحديد الموارد: لكي يتم إدارة الحملة بشكل ناجح، يجب أن يكون لديك الموارد المناسبة والكافية لطلبات عملائك.
- ميزانية التسويق: عليك التأكد مما إذا كنت تمتلك التكاليف اللازمة لحملتك، ومدى ملائمة الميزانية بالأهداف التي قمت بوضعها، حيث لا يقتصر نجاح حملتك الإعلانية على إنفاق الأموال فقط.
- محتوى الحملة: بعدما قمت بتحديد أهداف حملتك، ومن ثم تحديد الجمهور المستهدف، أصبح عليك إنشاء محتوى حملتك التسويقية، ويجب أن يتميز بقوة جذبه لانتباه الجمهور.
- مراقبة حملتك: قم بمتابعة حملتك بشكل دائم ومراقبتها، لتتأكد من جودة سيرها، وما إذا كانت تسير جميع عناصر الحملة بشكل سليم أم لا.
أهمية الحملات الإعلانية
تتعدد فوائد الحملة الإعلانية، حيث تتمثل أهميتها فيما يلي:
- لها دور فعال في زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
- تتميز بسرعة وصولها إلى العملاء.
- تساهم بشكل كبير في تحفيز العملاء ليقوموا بشراء منتجك أو الحصول على الخدمة التي تقدمها.
- تعمل على زيادة حصتك في السوق عند الترويج لخدماتك وعروضك.
- تساعدك على التوسع في أسواق ومواقع جغرافية جديدة.
- تساهم في وصول قيمة علامتك التجارية إلى العملاء.
- تزيد العائد الناتج من الاستثمارات وتكاليف السوق في وقت قصير.
ابدأ في إطلاق حملاتك الاعلانية لتسويق منتجاتك باحترافية، لتحقيق أعلى معدل من المبيعات وجذب العملاء المحتملين إلى متجرك ونشاطك التجاري.. ابدأ الآن
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
مميزات الحملات الإعلانية
يوجد حملات إعلانية مجانية وأخرى مدفوعة، ولكل منهما ما يميزها، ومن أهم مميزات التسويق من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة ما يلي:
- القدرة على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية خاصتك.
- إمكانية بيع المنتجات والخدمات من خلال الإنترنت.
- الوصول إلى عملاء محتملين وبالتالي زيادة المبيعات.
بينما تتميز الحملات الإعلانية المجانية بما يلي:
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
- تعزيز المصداقية.
- قياس النجاح الخاص بك بأرقام حقيقية.
تعرف على المزيد:
ما هي أسعار إعلانات سناب شات؟ كيف تنشيء إعلان ممول ناجح!
10 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات بطريقة إحترافية مبتكرة
أنواع الحملات الإعلانية
يوجد العديد من الأنواع المختلفة للحملات الإعلانية، ومن أهمها:
1- الحملات الإعلانية على منصات التواصل
يساعد هذا النوع على الوصول بشكل مباشر إلى الفئة المستهدفة من الجمهور، كما تتميز بإمكانية السماح للجمهور بالتفاعل معك، وتنتشر بشكل سريع لتصل إلى عدد كبير خارج نطاق متابعيك.
2- الحملات الإعلانية على محركات البحث جوجل SEO
تعتمد تلك الحملات على القيام بعدة إجراءات معينة، لكي يتم تحسين تصنيف الموقع الإلكتروني الخاص بك، وتهدف إلى زيادة الفرصة ليصل موقعك إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث، وبالتالي يزداد عدد زوار موقعك.
استفد من حلول تحسين محركات البحث (SEO) لضمان ظهور موقعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث وزيادة حركة الزوار.
3- الحملات الإعلانية على إعلانات جوجل Google Ads
تعد من أكثر الحملات التي يكثر الاعتماد عليها، وتتضمن العديد من طرق الإعلان مثل: الإعلانات النصية، الصور والفيديوهات، الإعلانات على اليوتيوب، الإعلان من خلال نتائج بحث جوجل، الإعلانات عن طريق تطبيقات الأندرويد.
بالتعاون مع شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني، احصل على أعلى عوائد استثمار عبر إعلانات جوجل (Google Ads).
4- الحملات الإعلانية على البريد الإلكتروني
يعتمد هذا النوع على امتلاكك قناة تسويقية، تستطيع من خلالها التواصل مع جمهورك.
استراتيجيات الحملات الإعلانية الناجحة
تعتمد شركتنا على اتباع أفضل الطرق والاستراتيجيات الجديدة في عالم التسويق الإلكتروني، ومن أهمها ما يأتي:
1. التأثير العاطفي – Emotional Appeal
تتوقف تلك الحملة على عاملين، أحدهما هو احتياجات المستهلكين والآخر هو عامل الخوف، ويندرج أسفل احتياجات المستهلكين عدة أمور منها:
- الحاجة إلى أشياء جديدة.
- الحاجة إلى عدم التجاهل.
- الحاجة إلى تغيير الأشياء القديمة.
- الحاجة إلى أن تصبح جذابا.
بينما يندرج أسفل عامل الخوف ما يأتي:
- الخوف من التعرض لحادث.
- الخوف من الموت.
- الخوف من المرض.
- الخوف من التجاهل.
- الخوف من التقدم في العمر.
2. الإعلانات الترويجية – Promotional Advertising
تعتمد تلك الاستراتيجية على منح عينات مجانية من المنتجات التي تقدمها إلى المستهلكين، وتعمل على جذب الكثير من العملاء من خلال المعارض التجارية والحملات الإعلانية.
3. استخدام أسلوب العربة – Bandwagon Advertising
يهدف هذا الأسلوب إلى إقناع العملاء لكي ينضموا إلى أشخاص آخرين قد قاموا بشراء المنتجات من خلالك، مما يجعلهم يتمتعون به مثل الآخرين.
4. الحقائق والإحصائيات – Facts and Statistics
يعتمد المعلنون على استخدام الأرقام والأمثلة الواقعية لكي يبينوا للجمهور مدى جودة منتجاتهم.
5. التلاعب بالكلمات – Weasel Words
يتضمن هذا النوع استخدام الكلمات التي توضح مدى جودة منتجاتك أو خدماتك بشكل غير متكلف.
6. الأسرة المثالية والأطفال المثاليون – Ideal Family and Ideal Kids
يتم الاعتماد على تلك الاستراتيجية لتوضح أن مستخدمي منتجك يتمتعون بحياة سعيدة أو بصحة أفضل، حيث يظهر بالإعلان عائلة بسيطة ومثالية.
خطوات إطلاق وإدارة الحملات الإعلانية الرقمية
تؤثر كافة خطوات الحملة الإعلانية على تحقيق الهدف المنشود، ومن أهم خطوات إطلاق وإدارة الحملات الإعلانية الرقمية ما يأتي:
- مراعاة تحديد أهداف الحملة الإعلانية.
- عمل دراسة للسوق والمنافسين والفئة المستهدفة.
- تحديد نقاط الضعف في البدائل المتوافرة لديك، والمميزات التنافسية في منتجات أو خدمات الأنشطة التجارية.
- وضع المعايير اللازمة لمعرفة مستوى حملتك، ومدى تحقيق أهدافك الموضوعة سابقا.
- وضع ميزانية للحملة الإعلانية وفقا للنتائج والأرباح المتوقعة.
- اختيار الوسائل المناسبة للتسويق لحملتك.
اقرأ أيضاً: خطوات تصميم وإنشاء تطبيق متجر الكتروني.. المميزات والتكلفة
أهم أسباب نجاح الحملات التسويقية
يعتمد نجاح حملتك التسويقية على بعض النقاط الرئيسية التي يجب أن تكون على علم بها لكي لا تفشل ويضيع جهدك، وحسب العديد من الإحصائيات فإن الشركة التي تقوم بالتسويق لشيء ما تقوم بوضع خطة تسويقية وهو ما يساعد على زيادة فرص نجاحها، ومن أسباب نجاح الحملات التسويقية ما يأتي:
1. التخطيط للحملة التسويقية
يعد التخطيط من الأمور الهامة في الحملة التسويقية، حيث يساعد على تنظيم النشاطات ووضع الخطط المناسبة والتي سيتم تنفيذها، لكي تصل إلى الهدف المنشود، ومن ثم تقييم فعالية أدائك.
2. دراسة سلوك العملاء
تعتمد الحملة التسويقية الناجحة على دراسة سلوك العملاء، حيث يتم استهداف فئة معينة ومن ثم نشر المحتوى المناسب لهم، والذي تضعه الشركة التسويقية، وتتم عملية دراسة سلوك العملاء من خلال التفاعل على شبكات ومنصات التواصل المختلفة، بالإضافة إلى المحتويات الأعلى في نسب المشاهدة وغيرهم، مما يساعد على فعالية الحملة التسويقية.
3. تحديد الأهداف التسويقية
يوجد عاملان رئيسيان عند تحديد الأهداف التسويقية، وهما: جعل الأهداف واضحة والتدرج في تحقيقها، فعندما تكون الأهداف واضحة تستطيع الشركة التحرك ضمن إطار الخطة الموضوعة، بينما التدرج في تحقيق الأهداف يساعد على مراجعة ما تم إنجازه وتقييمه باستمرار.
لذلك عند اختيار الأهداف يجب تجنب الأهداف الكبيرة والكثيرة، لكي لا تمثل لك عائقا يمنعك من مواصلة نجاح حملتك، كما يجب أن يتم تحقيق الهدف من خلال خطوات صغيرة ومتتابعة وليس تحقيقه في خطوة واحدة، لكي تنجح حملتك التسويقية وتتصدر نتائج البحث في جوجل – google.
4. اختيار قنوات الترويج المناسبة
يجب اختيار طريقة قوية وفعالة لتوصيل الحملة الإعلانية إلى العملاء، وتعد تلك الخطوة من الأهداف الموضوعة والتي تساعد في نجاح الحملة التسويقية.
ينصح دائما بتخصيص جزء مناسب متنوع وكاف لعرضة خلال قنوات الترويج وفقا للخطة الموضوعة والخاصة بالإعلانات.
كيف تحسب تكلفة وميزانية الحملة الإعلانية
نساعدك من خلال شركة بصمة المستقبل على حساب التكلفة الخاصة بحملتك الإعلانية، ونقوم بتقديم أفضل العروض والخصومات الخاصة بالحملات الإعلانية، وتتبع الشركة مجموعة من الخطوات لحساب تكلفة وميزانية الحملة الإعلانية، ومن أبرزها:
تحديد سعر الحملة على جوجل
يطرح العملاء سؤال ما تكلفة الحملة الإعلانية على جوجل أو الحملات والإعلانات الإلكترونية بصفة عامة، وتقوم الشركة بالإجابة على هذا السؤال من خلال تحديدها لسعر الحملة على جوجل، والذي يختلف باختلاف أهداف المبيعات وحجم المنطقة الجغرافية المستهدفة، بالإضافة إلى حجم البحث والقدرة التنافسية للمجال المراد التنافس فيه.
تحديد أسعار الحملات الإعلانية على فيسبوك وانستقرام
تختلف تكلفة الحملة الإعلانية على منصة فيسبوك وانستقرام وفقاً للهدف من الحملة، بعض الحملات يكون هدفها زيادة التفاعل أو تحميل تطبيق ما، وغالباً ما ترتفع تكلفة الحملات الإعلانية الموجهة للرسائل، وتقوم شركتنا بتحديد أسعار الحملات الإعلانية على فيسبوك وانستقرام وفقاً للهدف منها.
تحديد ميزانية الحملة الإعلانية
تتبع الشركة طريقتين لتحديد ميزانية الحملة الإعلانية من خلال إجمالي المبلغ المراد إنفاقه وحجم تكلفة كل نتيجة من النتائج المحققة، ويتم التحكم في إجمالي المبلغ من خلال تحديد الميزانية وعرض استراتيجية الأسعار.
تعرف على: دليلك الكامل لتصميم موقع مستشفى احترافي ومراكز طبية
كيف اختار أفضل شركة إدارة حملات إعلانية خاصة بي
تعد شركتنا واحدة من أفضل الشركات في مجال الحملات الإعلانية التسويقية، حيث نمتلك فريقا متخصصا في إدارة ومتابعة الحملات الإعلانية، كما نساعدك في اختيار نوع الحملة المناسب لخدمتك، مع إنتاج المحتوى الإعلاني، نحن نخلق استراتيجيات إبداعية تزيد من تفاعل جمهورك مع علامتك التجارية، ويمكنك الاطلاع على إنجازاتنا ومعرفة آراء من قاموا بالاستعانة بنا، ويمكنك الاتصال بنا الآن.
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
الحملات الإعلانية بأشكالها المتنوعة تعد من أهم طرق التسويق كما تعد الوسيلة الأفضل في تحديد هوية أي منتج أو خدمة مقدمة.
الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال استراتيجيات إدارة الحملات الإعلانية الناجحة
ما الفرق بين الحملة الإعلامية والإعلانية؟
يقصد بالحملة الإعلامية توعية الجمهور بالمنتج أو الخدمة المقدمة ونشر المعلومات المرتبطة به، بينما الحملة الإعلانية هي الترويج للعلامة التجارية، وتعتمد على استخدام عدة وسائل مثل قنوات التلفاز أو الجرائد والمجلات أو منصات التواصل الاجتماعي.
ما الهدف من الحملة الإعلانية؟
تهدف الحملات الإعلانية في الكثير من الأحيان إلى زيادة التوعية بالعلامة التجارية، ويتم معرفة مدى نجاح الحملة أو فشلها من خلال تحقيق الأهداف المنشودة.
لماذا يحتاج النشاط التجاري إلى إدارة حملات إعلانية؟
أصبح عدد المستخدمين للمنصات المختلفة في تزايد مستمر، بالإضافة إلى اختلاف سلوك وطرق شراء المستخدمين، لذلك لا يكفي الاعتماد على الحملات الإعلانية المجانية، وبات من الضروري الاتجاه إلى الحملات الإعلانية لكي تساعد في جذب عدد أكبر من العملاء وبالتالي زيادة المبيعات.