نجح تطبيق الانستقرام في جذب ملايين المستخدمين من حول العالم، مما جعله واحدا من أشهر تطبيقات السوشيال ميديا، يقوم المستخدمون بمشاركة العديد من تفاصيلهم اليومية من خلاله، إلى جانب استخدامه لعرض الإعلانات وجني الأموال، ويمكنك معرفة اسعار اعلانات انستقرام من خلالنا.
محتويات المقالة
Toggleأهمية إعلانات الانستقرام للأعمال التجارية
تساعد اعلانات الانستقرام بشكل كبير في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، حيث تستهدف فئات محددة تهتم بما تروج له حملتك الإعلانية، ومع سهولة إنشاء الإعلانات عبر شبكة الانستقرام يزداد عدد المتابعين وبالتالي زيادة نسبة المشاهدات وعدد مرات الشراء والذي ينعكس بدوره ويساعد على نجاح أعمالك التجارية.
متى ابدأ أعلن في الانستقرام؟
لكي تحظى بحملة إعلانية ناجحة على انستقرام، يجب أولا تحديد الفئة المستهدفة ومن ثم البدء في معرفة أوقات نشاطهم على انستقرام.
يساعد معرفة أوقات تواجد جمهورك على انستقرام في زيادة نسبة وصول المحتوى إليهم ومشاركتهم عليه.
تحتاج إلى بعض الوقت والجهد لكي تصل إلى نتيجة جيدة، لذلك يمكنك البدء بنشر اعلانك في الصباح الباكر من أيام العطلات وخاصة يوم الجمعة.
أثبتت بعض الدراسات أن العديد من المستخدمين يقومون بتفقد هواتفهم في الصباح الباكر عقب الاستيقاظ من النوم، لذلك يعد هذا الوقت مثاليا لنشر إعلانك.
إذا كنت تستهدف فئة معينة من الطلاب أو العاملين يجب عليك مراعاة أوقات انشغالهم، قد لا يجدون الوقت الكافي لتفقد الانستقرام في وقت الظهيرة، ولكن يعد وقت الغذاء مناسبا لذلك، لذا قم بنشر الإعلان في هذا الوقت.
اقرأ أيضاً: ما هي الحملات الإعلانية؟ استراتيجيات إدارة الحملات الإعلانية الناجحة
أنواع الإعلانات على انستقرام
يتيح انستقرام العديد من أنواع الإعلانات التي يمكنك الاختيار من بينها، ومن أهمها:
الإعلانات التي تظهر في التغذية الخاصة بالمستخدم
هي عبارة عن إعلانات مدفوعة تظهر بين المنشورات العادية في تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدم. تعتمد هذه الإعلانات على الخوارزمية التي تحدد الأشخاص المستهدفين وتعرض الإعلانات لهم بناءً على اهتماماتهم وسلوكهم على إنستقرام.
الإعلانات التي تظهر في القصص الخاصة بالمستخدم
تتميز إعلانات القصص في انستقرام بأنها تملأ الشاشة بأكملها، يمكنك أيضا التنقل بينها وبين قصص المستخدمين الآخرين بسهولة ويسر، كما تعد من الطرق المميزة لزيادة التفاعل على الإعلانات.
الإعلانات التي تظهر في منطقة الاستكشاف
تظهر إعلانات الاستكشاف في القسم المخصص لذلك، تتيح للمستخدم التعرف على محتويات جديدة تناسبه تعد تلك الطريقة أكثر فعالية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية خاصتك لدى الجمهور.
اجذب العملاء من خلال محتوى إعلاني إبداعي يشمل الفيديوهات القصيرة والتصاميم الجذابة مع شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني.
ما هي شروط الاعلان في الانستقرام
قبل البدء في إنشاء إعلانك على انستقرام عليك معرفة أهم الشروط اللازمة لذلك، وهي:
- امتلاك قاعدة جماهيرية واسعة على انستقرام: يساعد امتلاكك لعدد كبير من الجمهور على انستقرام في تقليل التكلفة اللازمة للإعلان، كما يعمل على جذب انتباه العملاء الجدد.
- ضمان وجود تفاعل قوي على حساب الانستقرام: قد تمتلك العديد من المتابعين ولكن يكون التفاعل على ما تقدمه غير مرضي، لذلك احرص على زيادة التفاعل على حسابك على الانستقرام حتى تحصل على نتائج فعالة لإعلانك.
- الإلمام بمهارات التسويق عبر الانستقرام: لكي تقوم بإقناع العملاء على انستقرام بما تقدمه من خدمات عليك الإلمام بمهارات التسويق اللازمة لذلك.
- تحديد الهدف من الحملة الإعلانية المراد إطلاقها: لكي تحصل على أفضل النتائج لحملتك الإعلانية يجب تحديد الهدف المراد منها لكي تسعى لتحقيقه والوصول إليه، وقد تتعدد الأهداف فمنها:
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين.
- زيادة التفاعل والوصول.
- زيادة نسبة المشاهدات.
اقرأ المزيد:
ماهي اسعار اعلانات الانستقرام؟ وكيفية استخدامها لزيادة المبيعات للشركات
أهمية إدارة حسابات انستقرام لرجال الأعمال و الشركات.. كم التكلفة؟
كيفية إعداد حملة إعلانية على انستقرام
يعتمد نجاح الحملة الإعلانية على انستقرام على بعض الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها، وتتمثل فيما يلي:
1- اختيار هدف الحملة الإعلانية
يجب عليك تحديد الهدف المنشود من حملتك الإعلانية لكي تعمل على تحقيقه والوصول إليه بسهولة، فإذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية سيتم العمل على وصول الإعلان إلى فئة أكبر من الأشخاص المستهدفين، أما إذا كنت ترغب في زيادة نسبة المبيعات سيتم التركيز على الفئات المهتمة بشراء المنتج الذي تقدمه.
2- اختيار الجمهور المستهدف
قم باستهداف الجمهور بشكل دقيق لضمان وصول الإعلان إلى الفئة المناسبة، مع مراعاة ما يلي:
- الموقع الجغرافي، يمكنك اختيار مناطق معينة واستبعاد الأخرى.
- العمر، ركز على جعل عمر الفئة المستهدفة من 13 عاما وأكثر.
- النوع، اختر الفئة الأكثر استفادة من الإعلان إناثا أم ذكورا.
- اللغة، يمكنك التخلي عن اختيار اللغة نظرا لاستهدافك منطقة محددة يشيع فيها اللغة المستخدمة.
- الاستهداف التفصيلي، والذي يتضمن البيانات الديموغرافية الخاصة بالتعليم والعمل وما إلى ذلك، الاهتمامات، والسلوكيات.
3- تحديد ميزانية الحملة الإعلانية
يوجد لديك خياران لتحديد الحملة الإعلانية، وهما:
الميزانية اليومية: يصل الحد الأدنى لها إلى 1.5 دولار، وتتيح لك تحديد عدد الأيام والحد اليومي للإنفاق على الحملة الإعلانية، وخلال تلك المدة المحددة سيتم عرض الإعلان طوال اليوم حتى نفاذ الميزانية اليومية الموضوعة.
الميزانية المفتوحة: يتم الاعتماد على خوارزميات المنصة لظهور الإعلان، ويتم فيها توزيع المبلغ المحدد للحملة على الفترة الزمنية الكاملة التي قمت باختيارها للحملة.
4- اختيار صور أو مقاطع فيديو للإعلان
قم بتدعيم منشورك الإعلاني بالصور أو مقاطع الفيديو، لما لهم من دور فعال في جذب الانتباه وتأكيد مصداقية الإعلان.
بالتعاون مع شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني، احصل على صور فوتوجرافية تبرز جمال علامتك التجارية.
5- إضافة نص إعلاني جذاب
قم بكتابة نص إعلاني مشوق وجذاب، مع مراعاة ألا يتخطى 125 حرفا حتى يظهر كاملا دون الحاجة إلى الضغط على كلمة “المزيد”.
6- تقديم الطلب للموافقة على الإعلان
حيث أن بعد تعبئة المعلومات المطلوبة، قد يتطلب منك إجراءات إضافية للتحقق من هويتك أو تحميل مستندات معينة لتأكيد صحة الإعلان.
بعد إرسال الطلب، ستتلقى إشعاراً بحالة الطلب ويمكن أن يستغرق بعض الوقت لمراجعة الإعلان والموافقة عليه.
عوامل تؤثر في سعر الإعلانات على انستقرام
يوجد بعض العوامل التي تؤثر في تحديد سعر الإعلانات على انستقرام، ومنها:
1- التنافس على الإعلانات في نفس القطاع أو المجال
إذا كنت تستهدف جمهورا ما يتم استهدافه بواسطة العديد من الإعلانات الأخرى، فذلك يعني أن تزداد تكلفة إعلانك نظرا لزيادة المنافسة.
2- جودة الإعلان وجاذبيته للجمهور
كلما كان الإعلان ذا جودة عالية ويجذب انتباه الجمهور كلما انخفض سعر الإعلان.
3- حجم الجمهور المستهدف
يعد حجم الجمهور المستهدف من أهم العوامل المؤثرة في سعر الإعلان، فكلما ازداد حجم الفئة المستهدفة كلما زادت تكلفة الإعلان.
4- توقيت عرض الإعلان
يلعب توقيت عرض الإعلان دورا هاما في تحديد سعره، حيث يوجد بعض الأوقات التي يكثر فيها الإعلانات مثل المواسم، مما يجعل التكلفة في تلك الفترة مرتفعة، بالإضافة إلى مدة عرض الإعلان والتي كلما ازدادت زاد معها تكلفة الإعلان.
5- الهدف الإعلاني
كلما كنت أكثر دقة في تحديد هدفك الإعلاني واختيار الفئة المستهدفة بشكل دقيق معتمدا على الموقع الجغرافي والعمر والنوع كلما حصلت على نتائج أفضل للإعلان وبالتالي تكلفة أقل.
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
أفضل النصائح للحصول على أفضل قيمة مقابل المال في إعلانات انستقرام
لكي تحصل على أفضل النتائج لحملتك الإعلانية عبر الانستقرام، نقدم إليك عدة نصائح تساعدك في ذلك، مثل:
1- اختيار الجمهور المستهدف بعناية
لا تضيع الميزانية الموضوعة للإعلان في استهداف أي فئة أو كل الفئات، فقط قم بالتركيز على جمهور محدد وفئة معينة وتوجيه الإعلان إليها.
2- تجربة الإعلانات الجديدة والتعديل عليها بناءً على النتائج
قم بتجربة طرق مختلفة في الإعلان وتعديل الإعلانات الحالية وفقا لما تحصل عليه من نتائج. لا تتوقف عن السعي لتحسين جودة الإعلانات الناجحة وقم بالتعديل في الأخرى الأقل نجاحا.
3- اختيار الهدف الإعلاني الصحيح
يعتبر اختيار الهدف الإعلاني هو أول خطوة يتم التفكير فيها عند إنشاء الحملة الإعلانية. قم باختيار الهدف المناسب لحملتك لكي تحقق النجاح الذي ترجوه، فمثلا إذا كنت تخطط لزيادة الوعي بعلامتك التجارية عليك التركيز على إيصال الإعلان إلى عدد أكبر من الجمهور.
4- متابعة الحملة الإعلانية وقياس النتائج بانتظام
لا تتوقف عن متابعة حملتك الإعلانية وما تصل إليه من نتائج. قم باستخدام أدوات التحليل التي يوفرها انستقرام. تابع عدد المشاهدات ومعدل التحويل والنقرات لتتمكن من تحديد إلى أي مدى إعلانك فعال وناجح.
5- التعاون مع خبراء التسويق عبر انستقرام
إذا لم تكن تمتلك المعرفة الكافية لتنهض بحملتك الإعلانية عبر انستقرام، لا تتردد في الاستعانة بخبراء التسويق لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف.
تعرف على: إعلانات انستقرام Instagram Ads: كيف تنشأ إعلان ممول خاص! الأسعار والطريقة
تواصل مع خبراء اعلانات انستقرام في السعودية الآن
تحتوي حملات الإعلان عبر انستقرام على تفاصيل دقيقة قد تغفل عنها إذا لم تكن تمتلك الخبرات التسويقية اللازمة لذلك، لذا لا تتردد في الاستعانة بأحد المتخصصين. يمكنك الاستعانة بأحد خبراء اعلانات انستقرام في السعودية عبر شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني، ليساعد حملتك الإعلانية على تحقيق النجاح والوصول إلى الهدف المنشود اتصل بنا الآن.
ختاما نبين مدى أهمية إعلانات انستقرام في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة معدل المبيعات، كما تعد أحد أهم أدوات التسويق القوية والفعالة في وقتنا هذا، لذا لا تتردد في بدء حملتك الإعلانية عبر انستقرام بأقل الأسعار وأفضل النتائج.
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال اسعار اعلانات الانستقرام
يتم تحديد تكلفة الحملة الإعلانية الممولة عبر انستقرام وفقا لعدة عوامل مثل:
النوع والتنسيق الإعلاني: تختلف تكلفة الحملة تبعا لاختلاف نوع الإعلان، فمثلا تكون تكلفة إعلان الفيديو مرتفعة عن تكلفة إعلان الصورة.
الاستهداف التفصيلي والجمهور المستهدف: تستهدف اعلانات الانستقرام فئة معينة تهتم بالمحتوى المعلن عنه، وكلما زاد حجم الجمهور المستهدف كلما زادت تكلفة الإعلان الممول.
المدة الزمنية وجدولة الإعلان: كلما رغبت في أن يظل إعلانك الممول معروضا لفترة أطول كلما ازدادت التكلفة.
أصبحت السوشيال ميديا من أقوى الوسائل المستخدمة في الحملات الإعلانية، ونظرا لوجود العديد من المشاهير على مواقع السوشيال ميديا وامتلاكهم لعدد كبير من المتابعين حول العالم، أصبح يتم الاعتماد عليهم في التسويق للحملات الإعلانية مقابل مبلغ مالي.
تختلف تكلفة الإعلان عند المشاهير في الانستقرام من شخص لآخر، وغالبا ما تبدأ من 7 آلاف ريال سعودي فأكثر للإعلان الواحد.
حدد هدف الإعلان، قيمة العملية، الميزانية المتاحة، واستشر خبراء التسويق الرقمي. قم بتحليل السوق والمنافسة لفهم الأسعار المعتادة وضع في الاعتبار توازن الميزانية والقيمة المتوقعة والمنافسة.
يوجد عدة طرق يمكن من خلالها تحديد الميزانية المناسبة لحملتك الإعلانية على انستقرام، مثل:
- تحديد مخصص لميزانية الحملة الإعلانية كنسبة من المبيعات: يكثر استخدام تلك الطريقة في الإعلان، حيث تعتمد على تخصيص جزء من المبيعات للقيام بالحملة الإعلانية وكلما ارتفعت نسبة المبيعات زاد معها المبلغ المخصص للإعلان والعكس صحيح.
- تحديد الميزانية الإعلانية باستخدام نسبة معينة من ميزانية التسويق بشكل عام: تقوم تلك الطريقة على تخصيص مبلغ معين من ميزانية التسويق للإعلان.
- تحديد المبلغ الذي يمكن للشركة تحمله لإطلاق الحملة الإعلانية: تعتمد تلك الطريقة على ما تمتلكه الشركة من ميزانية عامة وبالتالي تخصيص مبلغ معين للإعلان.
لكي تتمكن من تحديد الجمهور المستهدف لحملتك الإعلانية عليك أولا معرفة ما هي اهتماماتهم واحتياجاتهم، بعد ذلك تبدأ في اختيار الموقع الجغرافي الذي يتواجد به الفئة المستهدفة، ومن ثم تحديد الجنس والعمر وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تساعدك في التركيز على فئة محددة تهتم بما تقدمه ليصل إليهم الإعلان بسهولة.
لكي تجذب انتباه الجمهور بواسطة اعلانات انستقرام كل ما عليك فعله هو اتباع الآتي:
- إنشاء محتوى جذاب: كلما قمت بإنشاء محتوى أكثر جاذبية كلما حصلت على انتباه العديد من الجمهور، قم باستخدام مقاطع الريلز والصور والفيديوهات لإضفاء التشويق والمتعة عبر الإعلان، قم بإبراز التفاصيل من خلال الصور الجذابة، حافظ على تناسق الألوان والإضاءة الطبيعية في الصور.
- كتابة شروح توضيحية جذابة: قم باستخدام المعلومات الهامة في مقدمة الشرح، حافظ على الأسلوب المشوق والجذاب، استخدم نصوص قصيرة ومباشرة لإيصال الهدف.
- إضافة إشارات مفيدة: تساعد علامات الهاشتاج على خلق فرص أكبر لاستكشاف علامتك التجارية، وسهل الوصول إليك من قبل العملاء.