إعلانات انستقرام Instagram Ads: كيف تنشأ إعلان ممول خاص! الأسعار والطريقة

إعلانات انستقرام Instagram Ads
إعلانات انستقرام Instagram Ads

تستحوذ منصة انستقرام على شهرة واسعة بين رواد الأعمال التجارية حيث تعتبر اعلانات انستقرام وسيلة فعالة لترويج المنتجات والخدمات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية عبر المحتوى المرئي والمسموع والمكتوب، وفي الآونة الأخيرة أصبحت العديد من الشركات تعتمد على إعلانات انستقرام لإطلاق حملاتها التسويقية وزيادة نسبة المبيعات وتحقيق الأرباح المرجوة.

ما هي الإعلانات الممولة على الانستقرام؟

يستخدم الإعلان الممول بشكل عام للترويج للمنتجات والخدمات مقابل دفع مبالغ من قبل المعلنين لأصحاب القنوات التسويقية لاستهداف شريحة معينة من جمهور العملاء، أما الإعلانات الممولة على انستقرام فهي الإعلانات التي تظهر لمتصفحي ومستخدمي انستقرام أثناء تواجدهم على التطبيق.

تظهر الإعلانات الممولة على انستقرام مرفقة بعبارة sponsored والتي تشير إلى أن الإعلان الظاهر ممولًا، وتظهر إعلانات الانستقرام الممولة على هيئة شكلين، هما:

الشكل الأول: يعرف هذا الشكل من إعلانات انستقرام الممولة بموجز أخبار انستقرام وعادة ما يعرض في الصفحة الرئيسية.

الشكل الثاني: يعرض هذا الشكل في القصص التي يتابعها مستخدمو انستقرام.

قد يهمك التعرف على:

أهمية إدارة حسابات التواصل الاجتماعي للأعمال التجارية والشركات وأهم أنواعها

أهمية إدارة حسابات انستقرام لرجال الأعمال و الشركات.. كم التكلفة؟

هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟

في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.

أنواع الإعلان في الانستقرام

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يوفرها انستقرام لمستخدميه بخيارات متعددة لتجربة جديدة في الإعلانات الممولة وتحقيق الأهداف المنشودة والترويج للخدمات والمنتجات ومن ثم زيادة الوعي بالعلامة التجارية، فإذا كنت صاحب نشاط تجاري وترغب في صنع مادة إعلانية مميزة لتعريف الجمهور بنشاطك التجاري وتوسيع قاعدة عملائك عليك باتباع أحد أنواع اعلانات انستقرام والتي تأتي على النحو التالي:

إعلانات الصور

  • يعتمد على صور محددة لإعلانات انستقرام للتعبير عن العلامة التجارية والترويج للخدمات والمنتجات.
  • يعتبر هذا النوع من أفضل وأنسب إعلانات انستقرام لشن حملات إعلانية مختزلة يُعبر عنها في صورة بحيث تقنع الجمهور المستهدف بخدمتك لاتخاذ خطوة الشراء.
  • ينصح بالاعتماد على التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي للإبداع في إعلانات الصور على انستقرام.

إعلانات الفيديو

  • تتشابه إعلانات الفيديو مع إعلانات الصور لكنها أكثر توسعًا حيث يصمم فيديو احترافي يضم أكثر من صورة للترويج للمنتج.
  • يفضل استخدام مقاطع الفيديو القصيرة باعتبارها الأكثر فاعلية والأقرب لجمهور العملاء حيث يفضله فئة كبيرة من مستخدمي انستقرام.
  • يجب أن يتوافر الاختزال بقدرة عالية في إعلانات الفيديو وإبراز العلامة التجارية للشركة في وقت قصير جدًا.

إعلانات دائرية “كاروسيل”

  • يعرف هذا النوع من اعلانات كاروسيل بأنها سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو.
  • يقوم المستخدم بالتمرير بينها وعادة ما تستخدم ضمن القصص والمنشورات لعرض مجموعة من المنتجات ذات الصلة .
  • تمكن إعلانات كاروسيل المستخدمين من مشاركة حوالي 10 صور ومقاطع فيديو.

إعلانات التسوق

  • من خلال إعلانات الروابط يمكن إضافة روابط المتاجر على الصور التي يتابعها جمهور العملاء على انستقرام.
  • النقر على هذه الروابط لمعرفة الخدمات والمنتجات المعروضة على الموقع وبالتالي زيادة حركة مرور الموقع وأعداد الزيارات.
  • ويتميز هذا النوع من إعلانات التسوق بأنها تسهل من تجربة الاستخدام على المستهلكين ويفضلها الكثير بين أنواع الإعلانات الأخرى.

إعلانات المجموعة

  • تجمع إعلانات المجموعة بين إعلانات كاروسيل وإعلانات التسوق ولكن ما يميزها أنها تعرض المنتجات من الكتالوج مباشرة مما يجعلها الخيار الأمثل للترويج للعلامات التجارية ذا الحضور الإلكتروني فقط، لتمكين المستهلكين من شراء المنتج مباشرة.
  • بمجرد النقر على إعلانات المجموعة يتم توجيه المستخدم للمتجر الإلكتروني مباشرة  لمعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات ومتابعة عملية الشراء وإتمام الدفع.

إعلانات الاكتشاف

  • تظهر إعلانات الاكتشاف في الموضع المخصص للمحتوى الجديد على انستقرام .
  • لا تظهر إعلانات الاكتشاف مباشرة في قنوات الاكتشاف بل تظهر بعد النقر عليها وتتكون من صور ومقاطع.

إعلانات القصص

  • تظهر إعلانات القصص بوضع ملء الشاشة وهي إعلانات مصورة تظهر على شكل قصة عادية وليس إعلاناً.
  • أبرز ما يميز هذا النوع من اعلانات انستقرام أنه يتيح إمكانية استخدام فلاتر ونصوص وملصقات انستقرام وغيرها.

إعلانات البكرات 

  • تظهر إعلانات البكرات بين مقاطع الريلز حيث تتبع نفس تنسيق فيديو الريلز على انستقرام.
  • يظهر إعلان كجزء طبيعي ضمن فيديو الريلز ويمكن أن تصل مدته إلى 30 ثانية.
  • يعتبر هذا النوع من إعلانات انستقرام مفضلًا إذا كان المحتوى قصيرًا ولافتًا للنظر.

تعزيز تفاعل جمهورك مع إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني لتحقيق نمو ملحوظ في نشاطك التجاري.

طريقة الإعلان في الإنستقرام

يمكنك إنشاء وتصميم إعلان في الانستقرام في مدير الإعلانات بخطوات بسيطة، تتمثل في:

  • الانتقال إلى مدير الإعدادات.
  • اختيار وتحديد إنشاء.
  • اختيار وتحديد الهدف الذي يدعم انستقرام كموضع إعلان.
  • حدد المتابعة.
  • كتابة وإدخال جميع تفاصيل مجموعتك الإعلانية.
  • يمكنك تحديد مواضع يدوية في قسم المواضع على انستقرام لكي تظهر إعلاناتك على انستقرام.
  • إذا حددت مواضع تلقائية سيتم تشغيل إعلاناتك في مواضع متنوعة.
  • تحديد المتابعة.

هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟

في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.

أهمية إنشاء إعلان ممول على الانستقرام

تحقق الإعلانات الممولة على منصة انستقرام العديد من الفوائد والأهمية بالنسبة للعلامات التجارية حيث يمكن الإعلان الممول من الوصول لشرائح وفئات متنوعة من العملاء المستهدفين لعرض الخدمات والمنتجات عليهم والتأثير فيهم لاتخاذ خطوة الشراء بالإضافة إلى مجموعة فوائد أخرى يحققها الإعلان الممول على انستقرام تكمن في:

التأثير القوي على جمهور المستخدمين

نظرًا لشعبية وشهرة تطبيق انستقرام وامتلاكه قاعدة جماهيرية كبيرة حيث يزيد عدد مستخدميه عن مليار مستخدم مما يجعل له قدرة كبيرة في التأثير على المتابعين والمستخدمين، وقد أوضحت عدة مصادر مطلعة بأن أكثر من 80% من مستخدمي انستقرام اقتنعوا بمنتج وخدمة معينة واتخذوا خطوة بالشراء بسبب الإعلانات الممولة.

إضفاء الطابع الشخصي على الإعلانات

تتبع إعلانات الإنستقرام الأسلوب المرئي عن طريق الصور ومقاطع الفيديو مما يجعلها وسيلة جذب للعملاء نحو المنتج أو الخدمة وهي وسيلة مهمة لأصحاب العلامات التجارية لزيادة الوعي بها وجذب أكبر عدد من العملاء حولها.

تنوع طرق الإعلان في انستقرام

يتميز تطبيق انستقرام في تنوعه لتصاميم الإعلانات الممولة مما يمكن أصحاب العلامات التجارية والمشاريع من اختيار ما يتناسب معهم من وسائل لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتسويق لها من خلال الإعلان الممول على انستقرام.

اقرأ أيضاً: قوانين وشروط التجارة الإلكترونية في السعودية، كيف تبدأ وتوثق متجرك!

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار اعلانات انستقرام ؟

لا يوجد سعر محدد للإعلان على انستقرام مثله مثل فيسبوك لكن ثمة مجموعة من العوامل التي تؤثر على أسعار اعلانات انستقرام، تتمثل في:

  • استهداف فئات عمرية محددة.
  • استهداف الجمهور بناء على الجنس.
  • الاستهداف على أساس الموقع.
  • الاستهداف على أساس البلد.

أسعار إعلانات انستقرام

لحساب تكلفة وأسعار إعلانات انستقرام هناك أكثر من طريقة يمكن إتباعها، من بينها:

  • تعتمد أسعار إعلانات انستقرام بشكل أساسي على نوع الإعلان لاختيار بين أكثر من فاتورة للإعلان.
  • الاعتماد على تكلفة النقرة حيث يتم حساب التكاليف مقابل كل نقرة ويتم الدفع بعد ملاحظة العميل لنشاط إعلانه والتفاعل معه، ويتراوح متوسط تكلفة النقرة الواحدة من 56: 72 سنت.
  • حساب الإعلان بطريقة التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان وفي هذه الحالة يتحمل العميل تكلفة الإعلان لكل 1000 ظهور له.
  • الدفع مقابل العروض الترويجية وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق المتبعة لحساب أسعار إعلانات انستقرام.

هل يوجد بديل لعمل إعلان ممول على انستقرام؟

يمكن الاتجاه نحو جوجل أدسنس كبديل لإعلانات انستقرام الممولة، حيث يوفر لك جوجل أدسنس ظهور وعرض إعلانات خدماتك ومنتجات ضمن نتائج محركات البحث وعلى مواقع الإنترنت والمدونات، ولكن ليس لأحد أفضلية على الآخر، كلاهما مكان ومنصة لعرض الإعلانات الممولة بطريقة ممتازة حيث الوصول لأكبر شريحة من المستخدمين المستهدفين وكثير من الشركات تستخدم انستقرام وجوجل أدسنس لإعلانات علامتها التجارية.

تعرف على: طريقة الاعلان في السناب شات: الخطوات والشروط والتكلفة

نصائح للشركات قبل التسويق والإعلان عبر انستقرام

أصبح انستقرام أداة قوية وفعالة للشركات للتسويق والإعلان عن المنتجات والخدمات عليه لزيادة نسبة المبيعات وتحقيق أرباح عالية لكن ثمة بعض النصائح التي يجب على الشركات إتباعها قبل البدء بالتسويق والإعلان على انستقرام، وتتمثل أبرز هذه النصائح في:

التبديل من الملف الشخصي إلى التجاري

في البداية يجب عليك أن تحول ملفك الشخصي إلى ملف أعمال تجاري نظرًا لأن ملف الأعمال يمنح مستخدميه العديد من المزايا الخاصة التي تساعدهم في التسويق.

معرفة وتحديد الجمهور المستهدف

القليل من البحث وإجراء دراسات السوق سوف تساعدك على تحديد جمهورك ومعرفة خواصه وتحديد النشاط المراد استهدافه من خلالها كما يتعين عليك دراسة ردة فعل الجمهور على المنشورات المختلفة حول الخدمة أو المنتج المعروض.

تحسين الملف الشخصي باستمرار

يمكنك تحسين الملف الشخصي من جذب أكبر عدد من المتابعين والعملاء حيث يعطي ملفك الشخصي المحسن انطباعًا جيدًا عن علامتك التجاري كما يساعدك ذلك على القيام بالتسويق لعلامتك التجارية بكفاءة وفاعلية عالية.

إنشاء محتوى مقنع ومؤثر

يعتمد انستقرام بشكل أساسي على المحتوى المرئي المتمثل في الصور ومقاطع الفيديو لذا يجب عليك أن تتأكد من جودة تصميم الصور والفيديوهات والتأكد من أنها واضحة وسهلة الفهم والقراءة.

بناء مجتمع الهاشتاج

تعتبر علامات التصنيف القوية والمرتبطة بالعلامة التجارية أو الشركة من أفضل أساليب التسويق عبر الانستقرام وأن تجعل هذا الهاشتاج شائعًا بين جمهور العملاء مما يخلق تفاعلًا كبيرًا حول علامتك التجارية، وينصحك بأن تبدأ حملة الهاشتاج الخاصة بك في الوقت المناسب.

إنشاء قصة انستقرام مميزة

تتميز قصص انستقرام القصيرة بانها تلقى رواجًا واستحسانًا من قبل جمهور العملاء حيث يتفاعلون مع العلامة التجارية من خلالها وهي استراتيجية تسويقية مهمة جدًا لذا قم بإنشاء قصة قصيرة على انستقرام لتعريف جمهور العملاء بعلامتك التجارية.

شركة بصمة المستقبل لإنشاء اعلانات انستقرام

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على خدمات لإدارة حملاتك الإعلانية على انستقرام، فنحن في شركة بصمة المستقبل لإنشاء اعلانات انستقرام نقدم لك العديد من خدمات إنشاء وإدارة إعلانات انستقرام، فيسبوك، سناب شات وغيرها من المنصات الرقمية والتسويق الإلكتروني لتحقيق أهدافك التسويقية وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح المرجوة بأسرع وقت.

يتوافر لدينا فريق متخصص من المبرمجين والمصممين المختصين في مجال التسويق الإلكتروني، ويقدمون خدمة إنشاء الإعلانات عبر:

  • تصميم وإنشاء إعلانات انستقرام بأسرع وقت وبكفاءة عالية.
  • إدارة وتهيئة الإعلانات وشن حملات تسويقية.
  • استهداف شريحة عمرية محددة من جمهور العملاء.
  • استهداف مناطق ومدن محددة.
  • تحسين الحملات الإعلانية يوميًا وأسبوعيًا وبشكل دوري.

تكلفة الإعلان على انستجرام

تتراوح تكلفة الإعلان الممول في انستقرام في المتوسط من 0.20 دولارًا و 6.70 دولارًا ولكن تكلفة الإعلان ليست ثابتة حيث تختلف بناءاً على مجموعة من العوامل، تتجلى في: الجنس، الفئة العمرية، البلد، أساس الموضع وغيرها من العوامل الأخرى التي تحدد تكلفة الإعلان على انستقرام.

مع إنتاج المحتوى الإعلاني، نحن نخلق استراتيجيات إبداعية تزيد من تفاعل جمهورك مع علامتك التجارية.

هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟

في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.

في الختام نكون قد تعرفنا على كيفية إنشاء إعلانات انستقرام وطرق إدارتها بالإضافة إلى عرض أهميتها والهدف منها وأنواعها، وكل هذه الخدمات تقدمها شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني باحترافية وجودة عالية لعملائها في أي مكان.

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال إعلانات انستقرام

إذا كنت تبحث عن شركة لعمل إعلانات على انستقرام فلا داعي لبذل الجهد في البحث، نحن في شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني نقدم لك باقات متنوعة من تصميم وإنشاء إعلانات وإدارة حملات تسويقية بأقل الأسعار وبجودة عالية.

نعم، حيث تعتبر إعلانات انستقرام وسيلة فعالة ومبتكرة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ومن ثم زيادة أعداد زيارات موقعك الإلكتروني لتعريف الجمهور بمنتجاتك وخدماتك.

يكمن الهدف الأساسي من إعلانات انستقرام في خلق تفاعل قوي من قبل الجمهور المستهدف حول علامتك التجارية وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة ومن ثم زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح المرجوة.

شارك هذه المقالة عبر:

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
Email
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل علي عرض سعر وإستشارة مجانية