يوجد العديد من الاستراتيجيات المختلفة المستخدمة في عملية التسويق الإلكتروني، ويعد المحتوى التسويقي أحد أبرز هذه الاستراتيجيات، ويكثر الاعتماد عليه نظرا لفعاليته الكبيرة في التأثير بالعملاء وحثهم على الثقة بما تقدمه، ويمكنك التعرف على كل ما يتعلق بالمحتوى التسويقي من خلالنا.
محتويات المقالة
Toggleما هو المحتوى التسويقي
يندرج المحتوى التسويقي ضمن أنواع كتابة المحتوى، يعتمد في محتواه على مخاطبة الجمهور أو الفئة المستهدفة، ومن خلاله يتم تحقيق الأهداف الخاصة بخطتك التسويقية، لكي تصل إلى العملاء ويقوموا بشراء منتجك وبالتالي تزداد أرباحك ويكثر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك.
تعرف على:
كيف ابدأ التسويق الإلكتروني للمبتدئين
استراتيجيات التسويق الإلكتروني للمطاعم
أهمية كتابة المحتوى التسويقي
يؤثر المحتوى التسويقي بشكل كبير على نشاطك التجاري، وكلما كان لديك محتوى قوي ومميز، كلما ازداد عدد العملاء المقبلين على خدمتك أو منتجك، وتتمثل أهمية كتابة المحتوى التسويقي فيما يأتي:
- المحتوى هو أول حلقات الوصل مع عملائك: حيث يساعدك المحتوى على توضيح كل ما يتعلق بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه ويريد عملائك معرفته.
- وسيلة العرض المحورية في الخطة التسويقية: يعد المحتوى الوسيلة الرئيسية في العرض، فمن خلاله يتم ترجمة كافة الاستراتيجيات التسويقية التي قمت بوضعها.
- الوسيلة الأكثر جذبا للعملاء: تختلف ميول العملاء، فمنهم من يفضل القراءة وهذا يناسبه المحتوى الكتابي، ومنهم من يفضل المرئيات وهذا يناسبه المحتوى المعتمد على الصور والمقاطع المرئية، لذلك يتميز المحتوى بشكل عام بتلبية رغبات العملاء بالرغم من اختلاف أذواقهم وميولهم.
- العنصر الأكثر مرونة في الخطة التسويقية، يتميز المحتوى التسويقي بمرونته في عملية التسويق، حيث يمكن استخدام الصور بدلا من المحتوى الكتابي، مما يجذب انتباه العملاء، كما يمكن الاستعانة بالتصميمات المختلفة مثل الانفوجرافيك والفيديو والصور وغيرهم.
- المحتوى يوفر لك المساحة الأكبر من الإبداع والابتكار: يوجد العديد من أنواع المحتوى التسويقي، مما يساعدك في تلبية رغبات عملائك، ويعطيك المحتوى مساحة أكبر من أجل الإبداع والابتكار.
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة حركة الشراء: حيث يتم تشبيه المحتوى التسويقي بصوت الشخص، فمن خلاله تستطيع عرض خدماتك ومنتجاتك على الجمهور، وكلما كان محتواك قويا، كلما ذاع صيتك بين العملاء، وكثر تفاعلهم مع المحتوى ومشاركته، وبالتالي يزداد الوعي بعلامتك التجارية.
- زيادة المبيعات والأرباح: يساعد المحتوى بشكل رئيسي في انتشار علامتك التجارية بين الناس، مما يؤثر على مبيعاتك وأرباحك، ويتميز المحتوى المحترف بزيادة الإقبال على الخدمة أو المنتج الذي تقوم بالتسويق له، وتحقق زيادة في المبيعات والأرباح.
لماذا الاستثمار في المحتوى التسويقي
يوجد الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى استخدام المحتوى التسويقي لنجاح حملتك التسويقية، ومن أهم أسباب الاستثمار في المحتوى التسويقي ما يأتي:
1. التسويق بالمحتوى يكمل استراتيجية التسويق الحالية
- يتميز التسويق بالمحتوى بكونه يدعم 3 استراتيجيات أساسية في التسويق وهي: تحسين محركات البحث SEO، الدفع حسب النقر PPC، التسويق باستخدام منصات التواصل الاجتماعي.
- تتميز الحملات الإعلانية الخاصة بالدفع حسب النقر بزيادة معدل الوصول إلى الصفحة المرادة.
- يعتمد تحسين محركات البحث على استخدام الكلمات المفتاحية.
- يتم استخدام منصات التواصل في التواصل مع العملاء وتوجيههم إلى موقعك الإلكتروني.
2. توجيه الزوار المستهدفين إلى موقع الشركة
- يساهم المحتوى في جلب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني، ووفقا لبعض الدراسات فإن التسويق بالمحتوى أكثر فعالية من الرسائل العادية لجذب انتباه الجمهور.
- يعمل على زيادة فرصة أن يصبح زوار الموقع عملاء محتملين.
- إذا كان المحتوى التسويقي جذابا ومفيدا، يعمل ذلك على زيادة الثقة بينك وبين العملاء.
3. لا توجد مخاطر
- إذا قمت بالمقارنة بين التسويق عن طريق المحتوى أو التسويق بواسطة الحملات الإعلانية والدفع حسب النقر، ستجد أن كافة الطرق تتطلب الدفع مسبقا ما عدا التسويق بالمحتوى.
- عند قيامك باختيار أكثر أنواع التسويق الإلكتروني المناسبة لخدمتك، قد تنجح طريقة وتفشل أخرى، مما يجعلك تخسر أموالك، لكن لا يحدث ذلك مع التسويق بالمحتوى نظرا لإمكانية التعديل به وقتما تريد.
4. الآخرون يتبعون هذا الطريق
- تشير بعض الأبحاث أن المؤسسات التي تقوم بخدمة الشركات أو المستهلكين، تقوم بالاستفادة بنسبة كبيرة من التسويق بالمحتوى، لكي تنمي أنشطتها.
- تسعى الكثير من الشركات بنسبة تصل إلى 50% إلى زيادة الاعتماد على التسويق بالمحتوى في المستقبل.
هل تحتاج للمساعدة في كتابة المحتوى التسويقي الخاص بأعمالك التجارية.. توفر لك شركة بصمة المستقبل أفضل فريق من كتاب المحتوى المبدعين المحترفين.. اتصل بنا الآن.
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
فوائد كتابة المحتوى التسويقي وأهم أهدافه
تتعدد الفوائد الناتجة عن الاعتماد على المحتوى التسويقي، وذلك نظرا لأهدافه المختلفة، ومن أهمها:
1. نيل ثقة الجمهور
عندما تعتمد على المحتوى التسويقي الفعال فأنت بذلك تقوم بزيادة الثقة بينك وبين الفئة التي تستهدفها، ويتم ذلك من خلال إعطاء إجابات لجميع التساؤلات التي قد يحتاجون إليها، وهو ما يحقق تفاعلا إيجابيا معك، حيث تعطيهم المعلومات دون الحاجة إلى أي مقابل نظيرها، وإذا تمكنوا من الاقتناع بما تقدمه سيقومون بالحصول على منتجك أو خدمتك لكونك توفر لهم ما يحتاجون إليه.
٢. استمرار الجمهور لفترة أطول
عندما توفر محتوى جذاب ويجيب عن كافة التساؤلات تعمل على إعطاء انطباع جيد لدى الجمهور، وتدفعهم إلى التعرف على المزيد من خدماتك، وبذلك تتمكن من جذب المزيد من الجمهور وتقوية انطباعهم الإيجابي عنك.
3. قوة جذب قوية
إذا قمت باستخدام المحتوى التسويقي عبر منصات التواصل المختلفة، تتمكن بذلك من جذب العديد من الجمهور الذي يرغب في الحصول على خدمتك، وبذلك تعمل أيضا على زيادة المبيعات والأرباح لموقعك.
4. تحسين التحولات
عليك الاهتمام بأن يكون المحتوى الذي تقدمه حصرياً ولا يعتمد على ما ينشره الآخرون، مما يحسن من حركة المرور على موقعك.
5. تعزيز نشاطك التجاري
عندما يكون المحتوى الذي تقدمه مميز وجودته عالية، يساهم ذلك في تقوية النشاط التجاري الخاص بك، ويقوي الثقة بينك وبين الجمهور.
6. بناء الوعي بالعلامة التجارية
كلما زاد انتشار علامتك التجارية عن طريق ما توفره من خدمات ومعلومات عنها للجمهور، كلما زاد الوعي بها وتتمكن من الحصول على عملاء جدد.
7. تعزيز التواجد الرقمي وتحسين الترتيب
لكي تتصدر عمليات البحث وخاصة في أشهر محركات البحث جوجل، عليك أن تهتم بجودة المحتوى وتميزه، لكي تعزز تواجدك الرقمي، وتزداد أرباحك من خلال زيادة أعداد الزوار للموقع.
اقرأ المزيد: دليل التجارة الإلكترونية للمبتدئين في السعودية
أنواع المحتوى التسويقي
يوجد العديد من أنواع المحتوى التسويقي، ولكي تقوم باختيار أكثر نوع مناسب لك، عليك معرفة أهم الأنواع، وهم:
- المحتوى النصي: يقصد به نشر مقالك على مدونة إلكترونية أو على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، ويعتمد بشكل أساسي على التعبير النصي، ووصف المنتج او الخدمة الخاصة بك.
- الفيديو: يتميز الفيديو بقدرته على شرح الفكرة التي تروج لها، ويمكنك مشاركة الفيديو من خلال المنصات المختلفة.
- الإنفوجرافيكس – Infographics: يعتمد على القيام بتصميمات مختلفة، مثل الفيديو موشن، ويتم بواسطة متخصصين في تصميم الجرافيك.
استراتيجية المحتوى التسويقي
تعد استراتيجية المحتوى التسويقي جزء من الخطة التسويقية الخاصة بك، ولكي تقوم بتطويرها عليك الإجابة عن هذه الأسئلة:
- من سيقرأ محتواك؟ يفضل أن تغطي استراتيجية المحتوى لديك العديد من القراء، عن طريق استخدام مجموعة مختلفة من المحتوى حسب كل فئة من الجمهور.
- ما هي المشكلة التي سوف تحلها للجمهور؟ يجب أن يكون للمنتج أو الخدمة التي تقدمها غرض معين يهدف إلى حل مشكلة ما يعاني منها جمهورك المستهدف، كما يجب أن يتميز محتواك باحتوائه على حلول تفيد الجمهور.
- ما الذي يجعلك فريدا؟ سيصبح لديك الكثير من المنافسين، لذلك أنت بحاجة إلى إثبات أنك الأفضل أو تقدم شيء مختلف.
- ما هي أشكال المحتوى التي عليك التركيز عليها؟ بعدما تقوم بتحديد الموضوع الذي تقوم بالتسويق له، عليك معرفة أي شكل من أشكال التسويق المختلفة يجب عليك التركيز عليها، مثل الرسوم البيانية أو المرئيات، ويتم الاختيار بناء على ما يفضله الجمهور.
- ما هي القنوات التي تنشر محتواك عليها؟ يوجد قنوات كثيرة يمكنك الاعتماد عليها في التسويق، منها: مواقع الويب، مواقع السوشيال ميديا.
- كيف ستدير إنشاء المحتوى ونشره وجدولته؟ إذا لم يكن لديك خبرة كافية في معرفة كيف يتم إدارة المحتوى وجدولته، يفضل أن تستعين بالشركات المتخصصة في ذلك مثل شركتنا.
ابدأ مشروعك الإلكتروني مع خدمات تصميم المتاجر الإلكترونية من شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني.
كيفية كتابة المحتوى التسويقي
يهدف المحتوى التسويقي إلى جذب انتباه القارئ، ويجب أن يكون مكتوب بطريقة مشوقة تجعله يكمله للنهاية دون ملل أو مغادرة الصفحة، ولكي تقوم بكتابة محتوى تسويقي قوي وجذاب هناك عدة خطوات عليك مراعاتها قبل البدء في الكتابة، ومنها:
1- تحديد الجمهور المستهدف
يجب عليك تحديد الجمهور الذي لديه اهتمام بالمحتوى الذي تقدمه، وفي كل مجال يوجد له جمهور معين، لذلك خطوة استهداف الجمهور ضرورية جدا، لذلك عليك أن تكون ملماً بما تقدمه ولديك الكثير من المعلومات عنه حتى تستهدف الفئة المناسبة.
2- كتابة المحتوى بشكل دقيق ومنمق
يفضل دائما ألا يتم كتابة المحتوى التسويقي بأسلوبك الشخصي، ويعد هذا الخطأ شائع كثيرا، لأن أسلوب الكتابة يكون معبراً عن آرائك وأفكارك، وهو ما قد يضر بحملتك التسويقية، لذلك يجب كتابة المحتوى بشكل علمي ودقيق ويكون مُنصبا على المنتج أو الخدمة التي تسوق لها، وتكون على معرفة بكافة المعلومات المتعلقة بها، لكي تحصل على ثقة الجمهور.
3- حدد شكل ونوعية المحتوى والمنصة التي ينشر عليها
يعد من أكثر الخطوات الهامة عند كتابة المحتوى، حيث يجب تحديد المنصة التي سيتم نشر المحتوى من خلالها، بالإضافة إلى معرفة أفضل الطرق لعرضه، وترتيبه بشكل مناسب، ويختلف كل مقال في كتابته عن الآخر كما يختلف عن كتابة سكربت فيديو، فلكل منصة الطريقة الخاصة بها في تقديم المحتوى.
بعدما تناولنا الخطوات الرئيسية قبل كتابة المحتوى، يوجد بعض الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها لكي ينجح محتواك التسويقي، ومنها:
4- اختيار عنوان يجذب القراء
يتميز العنوان بكونه أهم عامل في جذب انتباه القارئ، فمن خلاله يحدد القارئ ما إذا كان سيستمر في القراءة أم لا، لذلك يجب البحث عن أكثر العناوين التي يزداد إقبال الجمهور عليها، بالإضافة إلى أهمية تصدرها محركات البحث المختلفة.
5- كتابة مقدمة جيدة بشكل يضمن استمرار الزائر بالقراءة
يجب عليك ككاتب محتوى تسويقي أن تختار مقدمة لمحتواك لكي تشجع القارئ على إتمام القراءة، ويمكنك الاعتماد على إضافة عنصر تشويق أو استخدام أسلوب المخاطب ليثق القارئ أنه سيتمكن من الاستفادة من خلال هذا المحتوى، لذلك عليك أن تهتم بالمقدمة.
6- إعداد فقرات المحتوى التسويقي بصورة مرتبة غير عشوائية
عندما تقوم ببذل الكثير من الجهد والوقت في كتابة المحتوى التسويقي، ومن ثم تجد تفاعلا ضعيفا من قبل الجمهور، قد يكون السبب هو عدم إكمال القارئ للموضوع، لكونه تشتت بين محتواك، لذلك من الضروري ان تحرص على ترتيب المقال بشكل متناسق لكي لا يمل القارئ.
7- كتابة الخاتمة بشكل ملخص
بعدما تنتهي من فقرات مقالك الأساسية، يأتي الدور على الخاتمة، والتي توضح باختصار ما قمت بكتابته، ويمكنك استخدامها في إبراز الرسالة التسويقية التي تقدم من أجلها هذا المحتوى، لا يجب إهمال الخاتمة، لكي تتعرف على آراء القراء وأسئلتهم وبالتالي تزيد من قدرتك الإبداعية في كتابة المحتوى.
مع كتابة المحتوى الإبداعي من شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني، نضمن لك تميزًا رقميًا يلامس احتياجات السوق.
أدوات كتابة محتوى تسويقي
لا يعد كتابة المحتوى أمرا سهلا، ولكي تحصل على محتوى مميز أنت بحاجة إلى معرفة بعض الأدوات المستخدمة في كتابة المحتوى والتي تُحسن من مقالك، ومنها:
1. سيمرش – SEMrush
تساعدك هذه الأداة في كتابة محتوى مميز وفريد، فهي تقوم بتحليل المواقع الأخرى المنافسة لك ومعرفة معدل الزيارات الخاص بهم والكلمات المفتاحية المستخدمة وإلى أي درجة حققوا تقدما في محركات البحث، بالإضافة إلى معرفة الروابط الخلفية المستخدمة والعديد من الخصائص الأخرى، وبذلك تصبح قادرا على كتابة محتوى تسويقي جذاب، ويمكن استخدامها من خلال هذا الرابط.
2. ايزل – Easil
يتم استخدام أداة Easil في تصميم الصور باستخدام العديد من قوالب التصميم الجاهزة، حيث يعتبر التسويق باستخدام الصور من أكثر الطرق فعالية في الترويج للموقع أو المنتج الخاص بك لقدرتها على جذب انتباه الجمهور وشدة تأثيرها، ويمكن استخدامها من خلال النقر هنا.
3. أجورا بلص – AgoraPulse
يتم استخدام AgoraPulse في جدولة ونشر المحتوى عن طريق منصات السوشيال ميديا، وتعد من أكثر الأدوات الهامة في كتابة المحتوى التسويقي، فهي تساعدك على أن تصل إلى أكبر عدد من رواد مواقع التواصل المختلفة مثل: Facebook, Instagram, LinkedIN والعديد غيرهم، وبالتالي تحقق نتائج أفضل ومبيعات أعلى، ويمكن استخدامها من خلال هذا الرابط.
4. بظ سومو – BuzzSumo
يعتمد كاتبي المحتوى على تلك الأداة في معرفة أي الموضوعات أو الأخبار التي تنتشر أو تتداول بشكل أكبر على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى معرفة الكلمات الرئيسية والمقالات التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور، ويساعدك ذلك على اختيار الكلمات الأكثر ملائمة للمحتوى التسويقي الذي تروج له، ويمكن استخدامها من خلال النقر هنا.
5. كورا – Quora
تضيع الكثير من الوقت في التفكير لإيجاد فكرة مبتكرة للمحتوى التسويقي الذي ترغب به؟ أصبح بإمكانك الاعتماد على موقع Quora باعتباره من أهم الأدوات التي توحي لك بأفكار جديدة ومختلفة، ويتميز الموقع باحتوائه على الكثير من الأفكار والمواضيع التي قد تكون ملهمة لك، وتساعدك على معرفة المحتوى التسويقي الخاص بك، ويمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.
6. الموقع المشابه – Similarweb
يتم الاعتماد على Similarweb في تحليل بيانات المواقع المنافسة، ومن خلالها يتم معرفة الكلمات المفتاحية وترتيب الموقع وغيرهم، وهو ما يساعدك في تكوين خلفية عن المواقع المنافسة، لكي تتقدم عليهم فيما بعد، ويمكن الحصول عليها من خلال هذا الرابط..
7. براند٢٤ – Brand24
لكي تحافظ على نجاحك ومستوى تقدمك، عليك الاهتمام بمتابعة ومعرفة تأثير محتواك، ويتم ذلك باستخدام Brand24 حيث تساعدك في معرفة مدى تفاعل الجمهور مع كلماتك المفتاحية، وبالتالي تتعرف على ما يفضلونه، كما توفر لك أيضا إمكانية مراقبة التفاعل مع الموقع أو المنتج الذي تسوق له، ومعرفة آراء الجمهور به، ويمكن الحصول عليها من خلال النقر هنا.
8. OutreachPlus
بات يعتمد على التسويق الرقمي باستخدام البريد الإلكتروني بشكل كبير؛ لفعاليته في الترويج للمحتوى، وتساعدك OutreachPlus في إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل سريع، ويمكن استخدامها من خلال Outreach.
9. Quick Sprout
يتم استخدام هذه الأداة في معرفة تفاعل ومشاركة الجمهور مع المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتتميز بسهولة استخدامها، كل ما عليك فعله هو زيارة موقع الأداة وإضافة رابط الموقع الخاص بك ومن ثم الضغط على Social Media Analysis وستتولى هي إتمام الباقي، ويمكن استخدامها من خلال هذا الرابط.
10. أداة الكلمة الرئيسية – Keywordtool.io
تسهل عليك معرفة الكلمات المفتاحية ذات التفاعل الأكبر والتي تتصدر النتائج في محرك البحث، وتتميز باحتوائها على 83 لغة، ويمكن استخدامها في معرفة أهم الكلمات المفتاحية على يوتيوب، ومن ثم دراستها بتأني لتكتب محتوى تسويقي مميز، يمكنك تجربتها من خلال النقر هنا.
تعرف على: 10 أفكار متاجر إلكترونية مربحة لبداية متجر الكتروني ناجح
خطوات كتابة المحتوى التسويقي
لكي ينجح محتواك التسويقي، عليك معرفة أهم الخطوات الأساسية لكتابة محتوى مميز وجذاب، كما يأتي:
1. اختيار الكلمة المفتاحية Keyword: تعتبر الكلمة المفتاحية عنصرا هاما في نجاح المحتوى الذي تكتبه، لذلك عليك البحث عنها وتحليلها، بالإضافة إلى توزيعها بشكل مناسب داخل المقال.
2. الموضوع: البحث والتحضير عن الموضوع من أهم الأشياء قبل البدء في الكتابة، وذلك لترتيب الأفكار وربطها مع بعضها البعض.
3. المقدمة: المقدمة هي أول ما يتم قراءته، ومن خلالها يتم الحكم بشكل مبدأي على المقال، لذلك يجب الاهتمام بكتابه مقدمة جذابة وتشتمل على أفكار الموضوع بشكل مختصر.
4. قواعد السيو – SEO: تساعد السيو على تحسين محرك البحث، لذلك من الضروري أن تكون ملما بها، لتكتب محتوى يتفق مع معايير محركات البحث، وتتمكن من تصدر نتائج google.
٥. العناوين Headlines: تساهم العناوين بشكل كبير في التسهيل على الجمهور عند قراءة المقال، حيث تقوم بربط الأفكار ببعضها البعض، ويتم الإشارة للعناوين بالشكل التالي H1, H2, H3 وفقا لتنسيق المقال.
6. تكلم لغة جمهورك: ليتمكن الجمهور من فهمك، يجب أن تحرص على مخاطبته بنفس اللغة والأسلوب، مستعينا ببعض المصطلحات المعروفة أو الأمثلة الشعبية.
7. الخاتمة: تعد ملخصا للموضوع وتضم بإيجاز ما تم ذكره في المقال.
تعلم كتابة المحتوى التسويقي
يمكنك تعلم كتابة المحتوى التسويقي من خلال معرفة أهم الاستراتيجيات المستخدمة في وضع الخطط وكيفية تنفيذها، واتباع الخطوات الخاصة بكتابة المحتوى، ومعرفة كيفية استخدام الأدوات الخاصة بكتابة المحتوى.
يوجد أيضا كورسات كتابة المحتوى التسويقي وتنقسم إلى قسمين: كورسات مجانية وكورسات مدفوعة، ومن أهم الأمثلة على الكورسات المجانية باللغة العربية أو الإنجليزية ما يأتي:
- كورس تحسين محركات البحث seo من خلال منصة إدراك، عن طريق هذا الرابط.
- كورس البدء بتسويق المحتوى من شركة جوجل، من خلال النقر هنا.
- كورس كتابة المحتوى من منصة Skillshare عن طريق هذا الرابط.
يمكنك أيضا الاستفادة وتحسين مهاراتك عن طريق الكورسات المدفوعة ومنها:
- كورس أساسيات الكتابة من منصة ينفع، من خلال النقر هنا.
- كورس احتراف الكتابة على جميع المنصات يقدمه موقع Fiverr عن طريق هذا الرابط.
- كورس احتراف تسويق المحتوى من خلال منصة Udemy عن طريق النقر هنا.
هل تحتاج للاستعانة بكاتب محتوى تسويقي محترف؟
إذا كنت تبحث عن كاتب متميز في كتابة المحتوى التسويقي، يمكنك الاستعانة بنا، حيث نمتلك فريقا متخصصا في كتابة المحتوى المتوافق مع السيو، والقادر على تصدر نتائج البحث والحصول على معدل زيارات أكبر، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا من خلال الصفحة الخاصة بنا.
اقرأ أيضاً: كم تكلفة إنشاء موقع إلكتروني في السعودية؟
كيف تختار شركة كتابة محتوى تسويقي احترافي؟
نقدم لك شركة بصمة المستقبل للتسويق الإلكتروني، أحد أفضل الشركات المتخصصة في خدمات كتابة المحتوى التسويقي وكافة خدمات التسويق الإلكتروني، حيث نقدم أفضل خدمة بأحسن جودة وسعر، كما لدينا مجموعة من الخبراء والمتخصصين في كتابة المحتوى والتصميم، وتتميز خدماتنا في مجال كتابة المحتوى التسويقي بما يأتي:
- نضع الخطط التسويقية الناجحة.
- نقوم بدراسة السوق والمنافسين والعملاء.
- اختيار الكلمات المفتاحية بشكل دقيق.
- الالتزام بمعايير الكتابة وفقا لمحركات البحث.
- الكتابة بأسلوب جذاب ورائع.
- عدم وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية.
- باقات مختلفة خاصة بالمحتوى التسويقي لتناسب جميع العملاء.
كل هذا وأكثر تجده من خلال شركتنا، ويمكنك التواصل معنا من خلال الصفحة الخاصة بنا، لتعرف المزيد عن الخدمات التي نقدمها.
وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهمية إدارة المحتوى التسويقي، كما أننا قد أشرنا إلى بعض الكورسات التعليمية للوصول إلى محتوى تسويقي محترف.
هل تحتاج للمساعدة في كتابة المحتوى التسويقي الخاص بأعمالك التجارية.. توفر لك شركة بصمة المستقبل أفضل فريق من كتاب المحتوى المبدعين المحترفين.. اتصل بنا الآن.
هل ترغب في زيادة مبيعاتك وتعزيز وجودك الرقمي؟ في بصمة المستقبل، نقدم لك أحدث الأفكار والاستراتيجيات التي ستحدث فرقاً في نشاطك التجاري. انضم إلينا واستفد من خبرتنا، سنساعدك في تحويل رؤيتك إلى واقع.
الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال أهمية إدارة المحتوى التسويقي
أظهرت الدراسات أن التسويق بالمحتوى أكثر طرق التسويق فعالية، حيث يساعدك على اكتساب ثقة واحترام الجمهور، وبقاءك على تواصل معهم لفترة أطول، بالإضافة إلى تكلفته المنخفضة، لذلك يجب أن يكون خيارك الأول في عملية التسويق.
يساعد التسويق بالمحتوى على زيادة ثقة العملاء بك وبالخدمة أو المنتج الذي تقدمه، إلى جانب أنه قليل التكلفة مقارنة بطرق التسويق الأخرى، كما يساعدك في الوصول إلى فئة أكبر من العملاء وزيادة فرصة ظهورك على محركات البحث.
يمكنك التواصل معنا لمساعدتك في اختيار أي أنواع المحتوى أكثر ملائمة لك، حيث يوجد لدينا خبراء متميزون في كتابة المحتوى بكافة أنواعه.